حلم يجمعنا |Dream brings us together
حلم يجمعنا |Dream brings us together
حلم يجمعنا |Dream brings us together
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


حلم يجمعنا |Dream brings us together
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
أهلآ وِسًهِلآ بكَ عَِزيزُىَ زائر نًوٍرَتُ مَنِتًدآكَـ : ǍƪωȺƝ ƦʘʂɦĦ ♥️ http://hitskin.com/themes/17/11/36/i_icon_latest_reply.gif



 

 الطلبات و البحوث المدرسية

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الأميرة ديانا
عـضـو
الأميرة ديانا


الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Re4as
~✿ الجنس✿~ انثى
مشًــاركـــاتـي مشًــاركـــاتـي : 79
تقييم العضو تقييم العضو : 23
العمر العمر : 22

الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Empty
مُساهمةموضوع: الطلبات و البحوث المدرسية    الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالخميس أكتوبر 24, 2013 10:39 am

ت 6ص22 :
نعم لهما نفس الكتلة لأنهما من نفس المادة

ت7 ص22:
750 سم مكعب يوافق التدريجة 3/4
500مل يوافق التدريجة 1/2
1دم مكعب يوافق التدريجة 1

ت8 ص23
ـ خطأ
ـ خطأ ( الكيلوغرام )
ـ خطأ (متساويين)
ـ صحيح
ـ خطأ (0.12ل)

ت10 ص 24
ك الماء = ك الماء + الوعاء -ك الوعاء
= (100غ+50غ) -50غ=100غ
ح الماء= 100مل

ت16 ص25
1 ـ التدريجة التي يرتفع اليها سطح الماء :
التدريجة الجديدة= ح الماء +ح الممحاة
ح الممحاة= ط*ع*إ =5*2*1 = 10سم مكعب
التدريجة الجديدة = 150+10 = 160 سم مكعب
2 ـ ح الجسم الثاني = 200 - 160 40 سم مكعب
3ـ ح الماء بعد إخراج الممحاة = ح الماء + ح الجسم الثاني
= 150 + 40 = 190 سم مكعب

تمارين إضافية رائعة


التمرين الأول
من أجل قياس حجم كرية قمنا بإحضار وعاء مدرج و وضعنا فيه كمية من الماء حجمها 47ml
ثم قمنا بوضع 11 كرية في الوعاء فأصبح الحجم 63.5ml
ـ أحسب حجم الكرية الواحدة

الحل
حجم 11 كرية = ح2 - ح1 = 63.5 مل -47 مل =16.5 مل
حجم الكرية الواحدة = حجم 11 كرية / 11 = 1.5 مل

التمرين الثاني
1 ـ بماذا نقيس كتلة جسم ما ؟ ............................
2 ـ ماهي الوحدة الدولية لقياس الكتلة ؟ ...............
3 ـ حول المقادير التالية : 1.2 طن (t ) = .....................هغ (hg)
34داغ (dag )= ................ كغ (kg )

الحل
1 ـ بإستعمال الميزان
2 ـ كغ KG
3 ـ 1.2 طن = 12000 هغ
34 داغ =0.34 كغ [/



درس: الدارة الكهربائية
1 ـ تعريف الدارة الكهربائية:
هي ربط مجموعة من عناصر كهربائية على شكل حلقة بواسطة أسلاك التوصيل
2 ـ العناصر الكهربائية و وظيفتها :
ـ بطارية (مولد ) عمود كهربائي : عنصر مصدر للتيار الكهربائي
ـ مصباح التوهج : عنصر مستهلك للتيار الكهربائي(التوهج)
ـ محرك : عنصر مستهلك للتيار الكهربائي (الدوران )
ـ قاطعة بسيطة :التحكم في مرور التيار في الدارة
ـ أسلاك التوصيل : توصيل التيار
3 ـ الرموز النظامية :
أثناء رسم الدارة الكهربائية نستعمل الرموز النظامية لكل عنصر كهربائي

4 ـ أنواع الدارات
أ ـ الدارة الكهربائية المغلوقة إذا مر التيار الكهربائي في جميع العناصر الكهربائية المكونة للدارة و يتوهج فيها المصباح أو يدور فيها المحرك
ب ـ الدارة الكهربائية المفتوحة إذالم يمر التيار الكهربائي في جميع العناصر الكهربائية المكونة للدارة ولا يتوهج فيها المصباح (لا يدور فيها المحرك)


درس إشتعال مصباح التوهج[/1 ـ قطبا البطارية:
للبطارية (العمود) قطبين مختلفين أحدهما يحمل الإشارة + و الأخر يحمل الإشارة -
2 ـ التوتر :
ـ البطارية تحمل علامة مميزة لها و هي 4.5v وتمثل الدلالة أو التوتر
ـ العمود يحمل علامة مميزة به و هي 1.5 فولط و تمثل الدلالة أو التوتر
ـ لكل مصباح توتر خاص به
3ـ مربطا المصباح متماثلين :
تجربة1 : نقوم بتوصيل قطبي بطارية بمربطي مصباح
ملاحظة1 : يتوهج المصباح
تجربة2 : نقوم بعكس ربط مربطي المصباح
ملاحظة2 : يتوهج المصباح بنفس شدة الإظاءة الحالة الأولى
نتيجة : للمصباح مربطين متماثلين
4 ـ تناسب التوتر :
تجربة 1 : نقوم بتوصيل بطارية تحمل الدلالة 4.5ف بمصباح يحمل الدلالة 5v
ملاحظة : يتوهج المصباح بشدة إضاءة عادية
تجربة 2 : نقوم بتوصيل بطارية تحمل الدلالة 4.5ف بمصباح يحمل الدلالة 12v
ملاحظة2 : يتوهج المصباح بشدة إضاءة ضعيفة
نتيجة : لا يوصل المصباح إلا بالمولد الذي يناسبه في الدلالة(التوتر) من أجل الإشتعال العادي له (إضاءة عادية) و الحفاظ على سلامته (لكي لا ينفجر من شدة الإضاءة القوية)

درس النواقل و العوازل:
النواقل: هي الأجسام التي تسمح بمرور التيار الكهربائي عبرها مثل المعادن و الماء المالح
العوازل : هي المواد التي لا تسمح بمرور التيار الكهربائي عبرها مثل البلاستيك و الماء النقي



حلول تمارين الكتاب المدرسي
ت1 ص120
ببطارية ـ قطبي

ت2 ص120
مربطي

ت3 ص120
حلقة مغلقة

ت4 ص120
غير متماثلين ـ متماثلين

ت5 ص120
الناقلة ـ مغلقة ـ العازلة

ت6 ص120
مفتوحة ـ مغلوقة

ت7 ص120
إضاءة عادية مع المولد الذي يحمل الدلالة 4.5v لأن الدلاتين متناسبتين

ت8 ص120
الرموز

ت9 ص120
قاطعة مفتوحة ـ مصباح التوهج ـ مولد (بطارية)

ت10 ص121
يتوهج مصباح الشكل ج

ت11ص121
لا يشتعل لن طريقة الربط في المصباح خاطئة

ت12 ص121
نرسم سلك بين المربط الثاني للمصباح و القطبو القطب السالب للعمود

ت 13 ص 121
نضيف سلك بين المربط الثاني للمصباح و القطب الموجب للعمود

ت14ص122
على صواب معا لأن في كلتا الحالتين المصباح يشتعل

ت16ص122
العناصر هي ك مصباح التوهج ـ بطارية

ت17ص122
الدرس محذوف

ت18 ص122
نوع التركيب على التسلسل

ت20 ص 122
المصابيح التي تتلائم مع التركيب هي المصابيح التي تحمل الدلالة 1.5v





ت 1 ص 48
* الأجسام ]الصلبة يمكن مسكها بأصايع اليد بينما لا يمكننا فعل ذلك مع السوائل
* تاخذ السوائل شكل الإناء الذي توضع فيه

ت 2ص 48
* يأخذ الجسم السائل شكل الإناء الذي يوضع فيه بينما للجسم الصلب شكل خاص به

ت 3 ص 48
* الحبيبات في الحالة الصلبة : متراصة و منظمة
* الحبيبات في الحاة السائلة مبعثرة و غير منظمة

ت 6 ص49
تحول المواد من الحالة السائلة الى الحالة الصلبة عندما نبردها وعند هذا التحول يحدث تغير لحجمها و تبقى كتلتها محفوظة

ت 8 ص 49
البخر هو تبخر الماء في أي درجة حرارة 30 .40 ... و الغليان هو تبخر الماء في درجة الحرارة 100

ت 9 ص 49[/الأجسام الصلبة هي : الخشب ـ الألمنيوم ـ عجينة ـ زبدة ـ زجاج
الأجسام السائلة هي : عصير البرتقال ـ زيت
الأجسام اللينة هي : العجينة ـ الزبدة

ت 11 ص 49
*نقاط المشتركة بين المواد الصلبة في شكل مساحيق و السوائل هي : تاخذ شكل الإناء الموضوعة فيه ـ قابلة للسكب
*طريقة التمييز عن بعضها البعض :السطح الحر للسائل أفقي و مستوي بينما السطح الحر للمسحوق غير مستوي و غي أفقي
* الخطأ في تمثيل السطح الحر للسائل
* الصحيح : نرسم سطح الماء أفقي

ت 12 ص 49
نعم : ينصهر الرصاص عند328 درجة مئوية و ينصهر الألمنيوم عند 660درجة مئوية

ت 13 ص 50
بعض تحولات المادة في المطبخ : إنصهار الزبدة ـ غليان الماء ـ تحضير الفلان


ت 14 ص50
الشكل خاطئ لأن خلال إنصهار الثلج لا تتغير الكتلة

ت15 ص50
خواص السائل من خلال الصورتين : يأخذ السائل شكل الإناء الموضوع فيه و السطح الحر للسائل يكون أفقي

ت17 ص 51
يحدث بخر كبير للماء عندما يكون الجو جافا و حارا


ت18 ص51
لكي تجف الملابس تحدث عملية البخر للماء المبللة به , عملية البخر هي إنتقال رذاذ الماء من الملابس الى الهواء و عندما يكون الهواء رطبا تستقبل الملابس كمية إضافية من رذاذ الماء مما يجعل عملية البخر تتم في مدة اطول

ت19 ص51
تكاثف بخار الماء الموجود في الهواء على جدران الزجاجة و كذا تجمع رذاذ الماء الموجود في الهواء على جدرانها

ت 20 ص 51
عند إستقبال هواء الزفير على مرآة يتكاثف بخار الماء الموجود فيه

ت21 ص51
الصورة 1 ـ أعلى يمين ـ بخر مياه المسطحات المائية و تتجمع على شكل سحب
الصورة 2 ـ أعلى يسار ـ إنتقال السحب بفعل التيارات الهوائية
الصورة 3 ـ أسفل يمين ـ تكاثف السحب بفعل التيارات الهوائية الباردة و تحولها الى أمطار و ثلوج
الصورة 4 ـ أسفل يسار ـ إنصهار الثلوج ويجري الماء السائل من أعالي الجبال الى المسطحات المائية مشكلة وديان و انهار



ت 2 ص72
* الحليب + قهوة خليط متجانس
* الحليب + السكر خليط متجانس
*الحليب +قهوة + سكر خليط متجانس

ت3 ص72
* عند ترشيح الماء نحصل على الماء الصاف
* عند تقطير الماء نحصل على الماء النقي

ت 4 ص72
التركيب يمثل تجربة التقطير أو التسخين و يتكون من زجاجة بها ماء معرضة للحرارة و فيها سدادة يخرج منها أنبوب زجاجي رقيق ثم مكثف أي منطقة باردة و كأس انتحصل على الماء النقي

ت6 ص73
*كل حبيبات الماء النقي متماثلة
* الماء المقطر جسم نقي

ت 7 ص73
* الماء المقطر ====== جسم نقي
* حبيبات الأجسام النقية ===متماثلة * الماء النقي ======= ينصهر عند الدرجة 0 مئوية

ت 8 ص73
نلجأ الى إجراء عملية الترشيح عندما تبقى حبيباة صغيرة جدا من التربة عالقة في الماء و لا تترسب الى الأسفل
بسبب وزنها الخفيف فنلجأ الى هذه التجربة لكي نفصل بين الماء و حباة التربة الصغيرة جدا

ت9 ص73
* لا يتكون الماء المعدني من الماء فقط إذا هو : خليط متجانس
* عند خض قارورة الماء المعدني الغازي ثم فتحها بعد ذلك فإن غاز ثنائي أكسيد الفحم يخرج من القارورة
* عندما يكون الماء المعدني صافيا لا نستطيع التمييز بين مختلف مكوناته التي تمثل في الكلسيوم و المغنزيوم
، إذا هو خليط متجانس

ت 10 ص74
معدن النحاس هو :مادة نقية

ت 11 ص74
نلجأ إلى إجراء عملية الإبانة عندما يكون لدينا خليط سائل ـ سائل و أحدهما أخف من الآخر مثل الزيت و الماء

ت 12 74
* الخرسانة المسلحة : خليط غير متجانس
* غاز ثنائي أكسيد الفحم :مادة نقية
* الرصاص: مادة نقية
* الهواء : خليط متجانس لأنه يتكون من عدة غازات و لا نميز بين هذه الغازات بالعين المجردة

ت 13 ص74
نوع الخليط : خليط متجانس
العملية المناسبة للفصل هي : التقطير ـ التسخين ـ

ت 14 ص 74
الماء الناتج من عملية تقطير الماء المالح هو : ماء نقي
إذا عرضنا ماء في وعاء مفتوح للشمس لمدة طويلة فإن الماء يحدث له عملية البخر ويبقى الملح

ت 16 ص75
حبيبات الماء و الجليد و البخار متماثلة لأنه لدينا نفس المادة و هي الماء و الإختلاف في الحالة الفيزيائية فقط

ت17 ص75
حبيبات الماء و حبيبات البنزين مختلفة لأنه لدينا مادتين مختلفتين

ت20 ص76
المحطة المفيدة لفصل الماء عن الخليط هي : ب
المحطة المفيدة لفصل الزيت عن الخليط هي أ لأن الزيت يكون في الأعلى و الماء يكون في الأسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
WALAA
|| "مَڍێــر/ة الـمَڼٿـڍى "||
WALAA


الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Re4as
~✿ الجنس✿~ انثى
مشًــاركـــاتـي مشًــاركـــاتـي : 963
تقييم العضو تقييم العضو : 106

الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطلبات و البحوث المدرسية    الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالأربعاء ديسمبر 25, 2013 10:20 am

موضوع رااائع
من عضو اروع

يعطيك الف عاافيه ياااقمرر
 :هلا: 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doOode
|| "مَڍێــر/ة الـمَڼٿـڍى "||
doOode


الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Re4as
~✿ الجنس✿~ انثى
مشًــاركـــاتـي مشًــاركـــاتـي : 1024
تقييم العضو تقييم العضو : 106
العمر العمر : 27

الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطلبات و البحوث المدرسية    الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالخميس يناير 16, 2014 9:09 am

شكرا لك اختي موضوع رائع
سلمت يداك ياعسل ؟؟
 000000 ثثثثثثثثثثثثثثث 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://loolooo.yoo7.com
snow white
^^ مَراقًبًــ/هـَ عَاآمَـ /هـَ
snow white


الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Re4as
~✿ الجنس✿~ انثى
مشًــاركـــاتـي مشًــاركـــاتـي : 347
تقييم العضو تقييم العضو : 31

الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطلبات و البحوث المدرسية    الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالأحد يناير 19, 2014 1:28 pm

شكرا يا حلوه
يعطيك الف عافيةة يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطلبات و البحوث المدرسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم يجمعنا |Dream brings us together :: ●~✿| المنتديات التعليمية ▐|✿~ ● :: ||¬ التعليم المتوسط (الإعدادي) » •-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» صور الأنمي ghost hunt
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالإثنين أبريل 10, 2017 3:33 pm من طرف doOode

» ضع هنا بعض صور نجومك المفضلين ..
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالأحد سبتمبر 20, 2015 4:47 am من طرف WALAA

» رحمن رحمن - مشاري راشد العفاسي
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالإثنين أغسطس 31, 2015 4:30 am من طرف WALAA

» انشودة ياحامل القرآن
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالأحد أغسطس 30, 2015 6:02 pm من طرف WALAA

» You are my love
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالخميس مايو 07, 2015 7:21 am من طرف WALAA

» رمزيـات لـ ديمــه بشـــار
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالسبت سبتمبر 20, 2014 2:51 pm من طرف WALAA

» صور بيت من ذهب الموجود في اليابان
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالسبت مارس 15, 2014 8:38 am من طرف doOode

» أسس و أسرار العناية بالبشرة
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالسبت مارس 15, 2014 5:13 am من طرف ♦♠غــ∫الـروح∫ـــرام♠♦

» قصة لوط عليه السلام
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالسبت مارس 15, 2014 5:10 am من طرف ♦♠غــ∫الـروح∫ـــرام♠♦

» قصائد مضحكة تموت ضحك
الطلبات  و  البحوث  المدرسية   Emptyالسبت مارس 15, 2014 5:09 am من طرف ♦♠غــ∫الـروح∫ـــرام♠♦

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم